خدمات الويب ماستر

قطاع التربية الوطنية: مباراة توظيف 20 مهندسا للدولة من الدرجة الأولى تخصصي المعلوميات والإحصاء. آخر أجل للترشيح هو 22 ماي 2024

قطاع التربية الوطنية

شارك

قطاع التربية الوطنية: مباراة توظيف 20 مهندسا للدولة من الدرجة الأولى تخصصي المعلوميات والإحصاء. آخر أجل للترشيح هو 22 ماي 2024

 

المملكة المغربية

وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة

بتصرف موقع الوظيفة - مروك.كوم

 

 

إعلان

عن إجراء مباراة لتوظيف مهندسي الدولة من الدرجة الأولى


تعلن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أنها ستنظم يوم السبت 25 ماي 2024 مباراة لتوظيف 20 مهندسا من الدرجة الأولى، لفائدة المصالح المركزية للوزارة، من بين المترشحين غير الموظفين الذين لا يتجاوز سنهم 45 سنة عند تاريخ إجراء المباراة، وذلك وفق التحديدات الواردة في الجدول التالي:

عدد المناصب المتبارى بشأنها

التخصصات

الشهادات المطلوبة

14

المعلوميات

شهادة مهندس دولة، مسلمة من طرف المدراس أو المعاهد أو المؤسسات الجامعية الوطنية المؤهلة لتسليمها، أو إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل.

6

الإحصاء

تخصص نسبة 25% من عدد المناصب المتبارى في شأنها للمترشحين المتوفرين على صفة مقاوم أومكفول الأمة أو محارب قديم أو عسكري قديم، ونسبة 7% للأشخاص في وضعية إعاقة.


أولا - مسطرة الترشيح


يتم الترشيح والمصادقة على طلب الترشيح الإلكتروني وجوبا، عبر التسجيل بالبوابة الإلكترونية الخاصة بمباريات التوظيف https://concours.men.gov.ma، وذلك خلال الفترة الممتدة من 8 ماي 2024 إلى غاية الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال من يوم 22 ماي 2024.


1. ملف الترشيح:

يتكون ملف الترشيح الإلكتروني من الوثائق التالية:

- وصل الترشيح الإلكتروني المستخرج من البوابة الخاصة بالمباريات، موقع من طرف المترشح(ة)؛

- سيرة ذاتية (CV) تحمل صورة المترشح؛

- نسخة من الشهادة المحصل عليها في التخصص المطلوب؛

- نسخة من قرار المعادلة منشور في الجريدة الرسمية بالنسبة للمترشحين الحاصلين على شهادات أو دبلومات أجنبية؛

- نسخة من بطاقة معاق(ة) أو شهادة الإعاقة مسلمة من وزارة التضامن والإدماج الإجتماعي والأسرة بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة، وكذا ما يثبت الانتماء لحاملي صفة مقاوم أومكفول الأمة أو عسكري سابق أومحارب قديم.

- نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف؛

ترفق وجوبا، الشهادات أو الدبلومات التي لا تتضمن التخصص المطلوب بشهادة مسلمة من طرف المدرسة أو المعهد أو المؤسسسة الجامعية المعنية يشار فيها بوضوح إلى التخصص.


2- إيداع ملف الترشيح:

يتم إيداع الوثائق المكونة لملف الترشيح عبر البوابة الإلكترونية المخصصة لهذه المباراة، وذلك باعتماد تقنية رفع الوثائق المرقمنة لملف الترشيح، حيث يتعين على المترشحين رقمنة وثائق ملف الترشيح وتحميلها في صيغة (PDF) بالبوابة الإلكترونية لهذه المباراة https://concours.men.gov.ma، وذلك خلال الفترة الممتدة من 8 ماي 2024 إلى غاية الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال من يوم 22 ماي 2024.


3- دراسة ملفات الترشيح:

تخضع ملفات الترشيح للدراسة والمراقبة القبلية من لدن الإدارة، وذلك للتأكد من توفر المترشحين على الشروط المطلوبة لاجتياز المباراة.


ثانيا- اختبارات المباراة


تشتمل المباراة على اختبار كتابي واختبار شفوي تحدد مواضيعهما ومددهما ومعاملاتهما، كما يلي.

التوقيت

المعامل

مدة الإنجاز

الاختبار

من الساعة 9 صباحا إلى الساعة 12

4

ثلاث (3) ساعات

1. اختبار كتابي: موضوع عام أو أسئلة ذات اختيارات متعددة (QCM) تتعلق بالمهام أو الوظائف المطلوب شغلها أو باختصاصات الوزارة أو بالتخصصات المطلوبة.

يتم تحديده بعد الإعلان عن نتائج الاختبارات الكتابية

3

ما بين 30 و45 دقيقة

2.اختبار شفوي/ أو تطبيقي أو هما معا: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح(ة) مواضيع مختلفة أو تخضعه(ا) لاختبار تطبيقي في التخصص المطلوب، بهدف تقييم مدى قدرته(ا) على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

يجتاز المترشحون الاختبار الكتابي بالمراكز التي تحددها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة. ويتم الإعلان عن لوائح المقبولين ومراكز إجراء الاختبار الكتابي، على الموقع الإلكتروني للوزارة www.men.gov.ma ابتداء من يوم 23 ماي 2024، ويعتبر هذا الإعلان بمثابة استدعاء للمترشحين لاجتياز هذا الاختبار.


يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترشحون المعلن عن نجاحهم في الاختبار الكتابي، ويتم تحديد تاريخ ومكان إجراء الاختبار الشفوي بعد الإعلان عن نتائج الاختبار الكتابي. ويعتبر ذلك بمثابة استدعاء للمترشحين لاجتياز هذا الاختبار.


ملاحظات:

- علاوة على الوثائق المطلوبة، فإن المترشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه المباراة، ملزمين باستكمال ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا قبل تعيينهم.

- إذا ثبت عند مراقبة الوثائق المكونة لملفات المترشحين الناجحين بصفة نهائية في المباراة، أن مترشحا سبق أن أعلن عن نجاحه لا يتوفر على واحد أو أكثر من الشروط المطلوبة، بما في ذلك التوفر على الشهادة المطابقة للتخصص المطلوب، تقوم الإدارة بإلغاء نجاحه وإخباره بذلك.



كل إعلانات ومباريات قطاع التربية الوطنية  قطاع التربية الوطنية
ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله





soulaimane el bahjaouy - le 13/05/2024 à 04:38
cite de l'inscription
simo - le 9/05/2024 à 12:58
afakom rabit tasjil la y3ml
بوعلام - le 9/05/2024 à 09:55
الموقع ما خدامش !!!!!!!!
مراد لعرج - le 9/05/2024 à 08:02
طابة صباحكم

أضف تعليقك

Code de vérification